الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

فرق سرية لرصد تلاعب شركات الاستقدام بتكلفة العمالة المنزلية على «مساند»

منذ 9 سنة
4
3646
فرق سرية لرصد تلاعب شركات الاستقدام بتكلفة العمالة المنزلية على «مساند»
محمد الصالح

مسؤول في وزارة العمل عن تشكيل وزارته فريقا سريا ميدانيا خاصا بمتابعة مكاتب وشركات الاستقدام في السوق السعودية، والتأكد من صحة البيانات المدخلة على موقع “مساند” الإلكتروني، والمتعلقة بتكاليف ومدد استقدام العمالة المنزلية، والدول المستقدم منها.

وأبان المسؤول، أن إجراء إيقاف الخدمات عن منشآت الاستقدام ينتظر المكاتب والشركات المتلاعبة في المعلومات والبيانات الموجودة في موقع “مساند” إذا كانت تختلف عن الواقع، إلى جانب توجيه الإنذار لها ومطالبتها بتصحيح وضعها بشكل عاجل.

وأظهر موقع “مساند” الإلكتروني، جملة من المعلومات والبيانات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية من الدول المتفق معها مسبقا في عملية الاستقدام، حيث رفعت مكاتب وشركات الاستقدام في السوق المحلية بعد المهلة التي منحتها لهم وزارة العمل قبل ثلاثة أسابيع تقريبا تكاليف ومدد الاستقدام والدول التي يسمح لهم الاستقدام منها.

وقال بحسب “الاقتصادية” الدكتور مفرج الحقباني نائب وزير العمل، إن الوزارة شكلت فريقا فنيا لمعالجة البيانات المدخلة على موقع “مساند” الإلكتروني من قبل مكاتب وشركات الاستقدام المرخصة والموجودة في السوق السعودية، ولا سيما فيما يتعلق بأسعار استقدام العمالة المنزلية والدول المستقدمة منها ومدد الاستقدام.

التعليقات

ص
صحيح عدد التعليقات : 124 منذ 9 سنة

السلام عليكم
ياليت ان وزير العمل ووزارته جاده في ذلك فهي التي اختارت بعض المكاتب لذلك لمكسب مادي لصالحها واستنزاف جيوب المواطنين المساكين وعدم المحاسبه والمراقبه لهم يطلبون مايشاؤون ويؤخرون مواعيد الاستقدام على مزاجهم نظرا لتقة الوزاره بهم من بين المكاتب الأخرى ولماذا لايترك الاستقدام لجميع المكاتب لترك منافسه بينهم في تحسين الخدمات وتخفيض اسعار الاستقدام

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 9 سنة

وينكم ياساند عن المكاتب اللي ينصبون ع خلق الله. نووم شخري.
والله نصب علينا مكتب ف الرياض اللي ياخذه. ونصب ع خلق واجد.
وين دوركم المشكله انهم شبكه مكاتب واجد نصب.
انتبهوا

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 9 سنة

مساند والا مخدات . ما عرفنا لكم.مكاتب الاستقدام ستبقى على حالها من الفوضى والتلاعب وحرقاعصاب الناس. متى نرى ان من حق الشخص الاستقدام الشخصي وبدون وسيط غثيث مثل مكاتب الاستقدام.

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

هههه بس مرة حلو مساند بالذات بالعمالة المنزليه

اترك تعليقاً