قام الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الإثنين (18 يوليو 2016)،بإستعراض سير العمل في الإعداد لتنظيم فعالية “يوم الرياض”، التي تنظمها الهيئة في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك.

يذكر ان الفعالية تقام خلال الفترة من 25 إلى 29 من ذي الحجة 1437هـ (الموافق 26-30 سبتمبر 2016م)، بالتزامن مع موعد انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العامّة للأمم المتحدة.

والهدف منها إبراز الجوانب التنموية في مدينة الرياض، ودورها الريادي كعاصمة للمملكة، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بين الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخبراء المختصين في الأمم المتحدة والوكالات والبرامج التنموية التابعة لها.

وسيتم عرض تجربة مدينة الرياض في معالجة قضاياها التنموية، واستعراض أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تشهدها المدينة، وعلى رأسها مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، بمدينة الرياض- القطار والحافلات.

وتقوم الفعالية بطرح التحديات التنموية الحالية والمستقبلية التي تواجهها المدينة. وذلك من خلال تنظيم حلقات حوار على شكل: (ورش عمل، وندوات، وجلسات حوارية)، يتم التركيز فيها على الجوانب التنموية ذات العلاقة ببرامج الأمم المتحدة، كقضايا التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات الاجتماعية والثقافية والبيئية والسياحية في المدينة.

وتضمن إقامة معرض مصاحب عن مدينة الرياض يضمّ أجنحة وعروضًا مرئية ولوحات ومجسمات تتناول إبراز الإنجازات والبرامج والمشاريع التي شهدتها المدينة، وتشرح التحديات والقضايا التي تصدت لها، كما يعرض فيلمًا وثائقيًّا أصدرته الهيئة العليا يوجز مسيرة التطوير التي شهدتها المدينة.