شهدت منطقة جازان مساء الثلاثاء هطول أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة في بعض محافظات المنطقة، وسالت على إثرها  عدد من الأودية.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن مركز القيادة والتوجيه أبلغت الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع الأودية ورفع تقارير عن الحالة.

وأشار القحطاني إلى تلقي بلاغ بسقوط طفل في بيارة بمحافظة أبوعريش. وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة إلى الموقع؛ حيث أخرجته الفرقة ونقله الهلال الأحمر إلى المستشفى، وسلمت الموقع لجهة الاختصاص، في حين أشارت مصادرنا  إلى أن الطفل فارق الحياة داخل المستشفى ، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تسليم جثمالذويه.

وشدد الرائد القحطاني على عدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول؛ لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية، وعلى اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان بيشي الصرخي، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة الحادية و8 دقائق، بلاغًا بسقوط طفل في صرف صحي في قرية أبوعريش التابعة للمحافظة . وعلى الفور توجهت فرقة إسعاف إلى الموقع ووصلت عند الساعة 1:14؛ أي بعد ٦ دقائق، وتم التمركز في الموقع حتى تم انتشال الطفل عند الساعة 1:43 صباحًا، وعند خروجه كان يعاني من توقف قلب وتنفس، فتم عمل انعاش قلبي ورئوي له ونقله إلى مستشفى أبوعريش العام؛ علما بأن موقع سقوط الطفل الذي يبلغ من العمر٦ سنوات، كان قريبًا من منزله