أكد قائد المركز الوطني لتلقي البلاغات الأمنية 911، اللواء عبدالرحمن الصالح استقبال المركز خلال ال 24 ساعة الماضية ” أمس ” 35 ألف اتصال ، تنوعت غالبيتها ما بين الإنسانية والخدمية وذلك بمنطقة مكة المكرمة مشيرا لإكتمال مباشرة قطاعات الدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني وأمن الطرق لـ١٧ مدينة ومحافظة بمنطقة مكة المكرمة  .

وأكد أن كثافة هذه الاتصالات تؤكد الوعي الذي تميز به المواطنون والمقيمون في الفترة الماضية، وفور تشغيل خدمة (٩١١) من خلال عددٍ من الوسائل المتنوعة، مشيرا إلى أن حملات التوعية ما زالت مستمرة لافتا إلى أن أرقام (٩٩٨)، (٩٩٩)، (٩٩٣) و (٩٩٦) ستتلاشى تدريجيًّا مع كثافة البرامج التوعوية التي تقوم الجهة المعنية بتنفيذها.

وقال أن بإمكان جميع المواطنين والمقيمين بمنطقة مكة المكرمة تقديم البلاغات عبر (٩١١). مبينًا أن منطقة مكة المكرمة تضم ١٧ مدينة ومحافظة، هي (العاصمة المقدسة وجدة والطائف والقنفذة والليث ورابغ ورنية وتربة والخرمة والمويه والعرضيات وأضم والجموم وخليص والكامل وبحرة وميسان).

يشار إلى أنه جاء اكتمال مباشرة القطاعات الأمنية بمتابعة مستمرة من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، موجِّهًا بتوفير الإمكانيات المتطورة والتقنيات الحديثة كافة، التي تمكِّن من تقديم الخدمات المميزة لسكان منطقة مكة المكرمة.