تتنافس كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات على إنتاج أفضل وأسرع وأجمل سيارات، والتي يفضل الكثير من الأثرياء حول العالم اقتناءها، وضمها إلى ممتلكاتهم الثمينة.

موقع “ديجيتال تريندز”، نشر تقريرا رصد فيه أغلى أنواع السيارات في العالم، كان في مقدمتها:
كوينيجسيج سي سي إكس آر. تريفا”: من أسرع السيارات الرياضية في العالم، صناعة سويدية، يبلغ سعرها 4.8 مليون دولار، ما يجعلها أغلى سيارة بالعالم في وقتنا الحالي.

3
“لامبورجيني فينينو”: من أسرع وأقوى السيارات في العالم، وأغلاها بالتأكيد، صناعة إيطالية، يبلغ سعرها 4.5 مليون دولار، قوة محركها تتجاوز 1000 حصان، وتصل لسرعة 100 كيلومتر خلال 2.9 ثانية فقط.

31
“دبليو موتورز لايكن هايبر سبورت”: سيارة رياضية شهيرة من إنتاج شركة “دبليون موتورز” اللبنانية التي تأسست في عام 2012، وهي السيارة الرياضية الأولى التي يتم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط، يقدر سعرها بـ 3.4 مليون دولار.

32
“بوجاتى شيرون ليمتد إديشان”: أسرع سيارة على وجه الأرض، تنتجها مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية الشهيرة، يتم تصنيعها في فرنسا، يبلغ سعرها 3.4 مليون دولار أمريكي.

33
“فيرارى بينينفارينا سيرجيو”: تم إنتاجها في عام 2013، وعرضت للمرة الأولي بمعرض “جنيف” العالمي للسيارات، صناعة إيطالية، يبلغ سعرها 3 ملايين دولار أمريكي.

34
“باجاني هوايرا بي سي”: تم تصنيعها وإنتاجها العام الجاري، يوجد بها محرك V12 سعة 6000 سي سي، ويولد قوة تبلغ 730 حصانًا، صناعة إيطالية، يبلغ سعرها 2.6 مليون دولار.

35
“فيرارى إف 60 أمريكا”: من أسرع السيارات في العالم، أنتجت في عام 2014، تنطلق من سرعة صفر إلى 120 كيلومترا في الساعة في 3.1 ثانية فقط، سرعتها القصوى تصل إلى أكثر من 400 كيلومتر في الساعة، سعرها 2.5 مليون دولار.
“بوجاتي شيرون””: من أسرع السيارات الرياضية في العالم، تنتجها مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية الشهيرة، ويتم تصنيعها في فرنسا، يبلغ سعرها 2.5 مليون دولار.
“كوينيجسيج وان”: من أسرع السيارات الرياضية في العالم، صناعة سويدية، يبلغ سعرها 2 مليون دولار أمريكي.