وجهت محكمة بمدينة “بورتلاند” التابعة لولاية أوريجون الأمريكية اتهامات، منها القتل غير العمد من الدرجة الأولى، للمبتعث السعودي عبد الرحمن سمير نوراح (20 عاما) المتهم في قضية دهس وقتل المراهقة الأمريكية “فالون سمارت” (15 عاما) بينما كانت تعبر الشارع خلال شهر أغسطس الماضي وذلك رغم إصرار المبتعث السعودي على رفض هذه الاتهامات.

وذكر موقع “أوريجون لايف” الأمريكي (9 سبتمبر 2016)، أن إحدى محاكم مدينة بورتلاند التابعة لولاية أوريجون الأمريكية قامت باتهام المبتعث السعودي عبد الرحمن نورا بالقتل غير العمد من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى عدة اتهامات أخرى بالرغم من إصرار المبتعث السعودي على رفض هذه الاتهامات.

وأوضح الموقع أن سجلات المحاكمة أظهرت أن القاضي قام بتوجيه عدة اتهامات لعبد الرحمن هي؛ القتل غير العمد من الدرجة الأولى والقيادة بشكل مستهتر والاستهتار بأرواح الأبرياء والتقاعس عن تقديم المساعدة لشخص مصاب.

وتحدث الموقع عن بعض مجريات المحاكمة؛ حيث نقل عن أحد ضباط الشرطة الذين باشروا التحقيق مع عبد الرحمن أنه بدا غير مكترث بوفاة المراهقة “فالون سمارت” التي قام هو بدهسها وقتلها بسيارته ثم قال الموقع بعد ذلك إن عبد الرحمن بدا منهارا أثناء محاكمته؛ حيث حرص على تغطية وجهه وهو يبكي.

وقام الموقع باتهام عبد الرحمن بالهروب من موقع الحادث، بعد قيامه بدهس الفتاة ثم نقل بعد ذلك عن بعض شهود العيان قولهم، إنه لم يتوقف في البداية ولكنه عاد بعد ذلك لموقع الحادث وقام بتسليم نفسه للشرطة.

ونقل الموقع عن الشرطة قولها، إن عبد الرحمن كان يحمل رخصة منتهية الصلاحية وليس لديه أي وثائق. وقالت الشرطة أن حادث الاصطدام وقع عندما كانت المراهقة الأمريكية تعبر الشارع بينما كان المبتعث السعودي يحاول الانتقال لحارة أخرى بالشارع بشكل غير قانوني وبسرعة عالية بلغت 60 ميلا في الساعة.

وأكد الموقع أن القنصلية السعودية بلوس أنجلوس قامت بتعيين محامية للدفاع عن عبد الرحمن، كما أن نائب القنصل أعلن أن القنصلية تحتفظ بحقها بأن تقدم الاستشارات القانونية المطلوبة لعبد الرحمن، كما أكدت أن القنصلية ستقوم بدفع كفالة المليون دولار التي طلبتها المحكمة.