القت قوات حرس الحدود القبض على 25732 شخصا حاول التسلل للملكة عبر المنافذ، وذلك بمعدل يقارب 70 متسللا كل يوم خلال 12 شهرا الماضية خلال عام، فيما رحلت الجهات الأمنية ما يقارب من 301307 مخالفين لنظام الإقامة والعمل إلى بلادهم منذ بداية العام الهجري، وذلك بمعدل ترحيل 34 مخالفا كل ساعة من اليوم.

وسجلت مناطق الرياض وجازان والرياض النسبة الأعلى فى عدد المرحلين من العاملة المخالفين بما يقارب الـ70%، فيما بلغ عدد المخالفين الذين ما زالوا ينتظرون استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التي خصصتها الدولة لذلك نحو 15926 مخالفا.

ومن جانبها، تسعى مديرية حرس الحدود التى تحويل خدمات للمواطنين والمقيمين والقاطعين العام والخاص، الى تعاملات الكترونية ذكية، بما يتماشى مع النقلة النوعية في التحول الإلكتروني لمفهوم الحكومة الإلكترونية في وزارة الداخلية وقطاعات الدولة كافة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة فى حرس الحدود قبل نهاية العام الحالى، وذلك كمرحلة أولى لخدمة الجهات الحكومية والخاصة المتعاملة مع الموانئ من خلال إمكانية الحصول على عدد من الخدمات الإلكترونية مثل تصاريح الدخول للموانئ، الصعود للسفن، إشعارات السفن “قدوم، وصول، مغادرة”.

وستسهم هذه البوابة في تقديم حلول متكاملة للجهات ذات العلاقة بالموانئ بما في ذلك الشركاء ووكلاء السفن التجارية في المملكة وغيرها من الجهات ذات العلاقة، حيث يلي ذلك تطوير المرحلة الثانية من بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة في حرس الحدود التي ستشمل عددا من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بمرتادي البحر لغرض الصيد والنزهة مثل تصاريح إبحار وسائط الصيد، وتصاريح إبحار وسائط النزهة، إضافة إلى رخص قيادة وسائط الصيد والنزهة والدبابات البحرية.

فى سياق أخر أكدت الجهات الأمنية مواصلة حملاتها التفتيشية على جميع المواقع والتجمعات العمالية دون استثناء، وأن بعض التصرفات والتجاوزات الخاطئة لن تثني الجهات الأمنية عن متابعة المخالفين في أي موقع.