احتفل في عمان مساء اليوم بتوزيع الجوائز على الفائزين بجائزة العلوم الطبية والصحية من مؤسسة شومان الثقافية.

وكان من بين الفائزين الدكتور فوزان سامي سليم الكريع من مستشفى الملك فيصل التخصصي في المملكة أستاذ علم الوراثة البشرية في جامعة الفيصل لاكتشافه أكثر من (150) موروثاً (جينات) ونشره أكثر من (320) بحثاً في مجلات علمية عالمية محكمة، وحصوله على أكثر من (20) جائزة، ومشاركته في أكثر من (70)مؤتمراً عالمياً، واستقطاب الدعم للأبحاث العلمية.

كما فاز الدكتور حسام نعمان خليل الشريف من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا بجائزة الطاقة والتكنولوجيا العلمية من مؤسسة شومان الثقافية لغزارة إنتاجه العلمي المنشور في مجلات عالمية ذات تأثير مرتفع، في مجال الطاقة وتقديمه (280) ورقة عمل، (60) براءة اختراع منها (15) في السنوات الخمس الأخيرة، (7400) اقتباس، (46) H-Index لتطبيقات تخزين الطاقة بالإضافة لخدمته المتميزة للمجتمع، ولحصوله على العديد من الجوائز.

يذكر ان مؤسسة شومان الثقافية قد نظمت مسابقة للفوز بجائزة المؤسسة حول الانتاج العلمي في مجالات العلوم الطبية والصحية والعلوم الهندسية والعلوم الاساسية والعلوم الانسانية والاجتماعية والادبية والعلوم الزراعية والعلوم الاقتصادية .

وشارك في المسابقة 194 باحثا واكاديميا من المملكة ولبنان ومصر والاردن وفلسطين.
حضر حفل توزيع الجوائز عدد من الوزراء والمسؤولين الاردنيين ـ اضافة الى ممثلين عن جائزة الملك فيصل العالمية وسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن والملحقية الثقافية السعودية في عمان، وعدة مؤسسات ثقافية وعلمية أردنية وعربية.