نقل جندي أول من رجل مكافحة المخدرات، لمستشفى شقراء العام، بعد تعرضه لكسر في الركبة وعدة رضوض وسحجات، وما زال تحت الملاحظة وحالته مستقرة، بعد تعرضه لحادث دهس في نقطة تفتيش بشقراء.

وكان رجال الأمن قد حاولوا إيقاف مشتبه به يقود سيارة كامري في محافظة مرات، مساء أمس، مما استدعى صدم سيارته لإيقافه بالقوة؛ إلا أنه تمكن من الهرب، وبعد ساعات من الحادثة تعرض رجل مكافحة مخدرات أثناء وقوفه في نقطة تفتيش في مدخل شقراء الشرقي بالقرب من دوار السجن لحادث دهس بسيارة كامري مشابهة لسيارة المجهول الهارب في محافظة مرات.

وبعد حادث الدهس لم يتوقف قائد السيارة، وواصل السير هارباً من الموقع؛ مما زاد الارتياب والشك في علاقته بمجهول مرات وبعد البحث والتحري، قام قائد السيارة بتسليم نفسه طواعية؛ مؤكداً أنه لم ير نقطة التفتيش، وأنه ارتبك وهرب من الموقع من هول الموقف، ليتبين عدم علاقته بواقعة الهروب من نقطة التفتيش في محافظة مرات، وعدم وجود أي ملاحظات عليه.

في سياق آخر، ارتطمت سيارة مواطن بأخري لأحد أستاذة جامعة شقرار من الجنسية السودانية، أثناء وقوفه بنقطة التفتيش، ليتضح أن المواطن لم ينتبه لنقطة التفتيش، ولم يصب أحد من الطرفين بأي أذى.