قال مدير بيت المال في محكمة المدينة المنورة عبد المجيد المحيميد،أن بيت المال بالمحكمة يضم قرابة 4,8 مليار ريال للأوقاف والقصر، و137 مليون ريال للمجاهيل، حيث يرحل الأموال التي مضى عليها خمس سنوات إلى وزارة المالية، وقد بلغ إجمالي ما تم ترحيله 31 مليون ريال، حيث يتم استعادتها حال ظهور أصحابها.

ووعد مدير بيت مال المدينة المنورة أنّه سيتم خلال أقل من شهرين تسليم جرد بيت المال للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين من أجل إتمام تسليم الهيئة كل ما يخص بيت المال مباشرة.

وفى ذات السياق أشاد رئيس المحكمة العامة بالمدينة المنورة بالإنابة، فضيلة الشيخ صالح العريني، بإنشاء الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين، ومن في حكمهم لتحل محل بيوت المال في جميع محاكم المملكة، وتتولى تشغيل الأموال وتنميتها بما يعود بالنفع الكبير على القاصرين ومن في حكمهم.

وأضاف أن إنشاء الهيئة سيساهم في تنمية الأموال لهؤلاء القاصرين، حيث سيكون هناك تنمية لهذا المال بما يعود على أصحابه بالنفع وللبلاد بتحريك الاقتصاد ومضى قائلاَ : لقد استبشرت بإنشاء الهيئة لاستثمار هذه الأموال وتنميتها لأصحابها بالأسلوب الأمثل والمأمون؛ لأن بقاء الأموال دون تنمية يفقدها قيمتها؛ فمليون ريال للقاصر قبل 17 عامًا كان لها قيمة؛ فإذا لم يستثمر لمدة 17 سنة في بيت المال فسوف ترتفع الأسعار، ولن يكون لها قيمة الآن.