باشرت فرق الدفاع المدني بالمدينة المنورة حريقاً شب أول أمس في شقة سكنية بحي القبلتين، نتج على إثره إصابة سيدتين باختناق وحروق متوسطة، ما تسبب في فقد إحدى السيدتين جنينها بعد أن وضعته متوفى نتيجة الحادث.

 
وصرح الناطق الإعلامي للدفاع المدني في المدينة المنورة العقيد خالد الجهني إن إدارة الدفاع المدني سلمت ملف الحادث للجهات المعنية للتحقيق في ملابساته، مشيراً إلى أن الحريق انحصر في غرفة بملحق أحد المباني، ونتجت عنه إصابة سيدة في العقد الثاني بحروق وصلت إلى 20 %، وإصابة أخرى في العقد الثالث بحروق من الدرجة الثانية وصلت إلى 50 %، ونقلت إلى المستشفى وهي بحالة حرجة.

 
وأوضح أنه تم إخماد الحريق وتحرير السيدتين المحتجزتين، ونقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج، فيما سلم ملف القضية للجهات المعنية لتحديد أسبابه، مضيفا أنه شارك في عملية الإخماد والإنقاذ 4 فرق إطفاء وإنقاذ إلى جانب وحدة السلالم.

 
وأضاف الجهني بذل رجال الدفاع المدني جهدا كبيرا في إنقاذ السيدتين المحتجزتين داخل الغرفة، حيث نقلت إحدى السيدتين وهي في حالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها في الموقع قبل نقلها إلى المستشفى وحالتها حرجة، والأخرى أصيبت بحروق من الدرجة الثانية، فيما تم تسليم الموقع لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات وتحديد أسباب الحادث.