أصدرت المحكمة العامة بجدة أحكاما بالسجن والجلد، بحق 6 مقيمين ومواطنين موظفين بأحد البنوك، وذلك لاشتراكهم في خطف مقيم والاستيلاء على مبلغ 6 ملايين و630 ألف ريال من حساب زوجته “مواطنة”.

وجاءت الأحكام كالتالى ” تعزيز المتهمين الأول والثالث بالسجن مدة 12 عاما والجلد ألف جلدة لكل منهما، لثبوت خطفهم للمجني عليه، واحتجازه والاستيلاء على المبلغ المالي، والحكم بتعزير المتهمين الثاني والرابع والخامس والسادس بسجن كل واحد منهم مدة ثماني سنوات، والجلد ست مئة جلدة، والحكم بإبعاد الوافدين الثلاثة المتهمين بالقضية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالمنطقة الشمالية بجدة، تلقت بلاغا عن تعرض مقيم يمني متزوج من مواطنة للاختطاف والسرقة، على يد أشخاص انتحلوا صفة رجال مباحث، واتجهوا به لمكان غير معلوم، إذ أبلغوه أنه مطلوب في قضية سياسية، وطلبوا منه اسم زوجته ورقم حسابها في البنك، وسلبوا منه محفظته وجواله.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ستة متهمين اعترفوا من خلال التحقيق بالاشتراك والتخطيط لخطف المجني عليه، وتقييده بأحد غرف الاستراحات، لغرض سلبه والاستيلاء على أموال من حساب زوجته بالبنك .

وبمناقشة المتهمين أعترفوا بإرتكابهم وقائع أخرى، منها قيامهم باستنساخ هويات وإقامات مزورة، وتزوير شيكات بنكية، وإقدامهم على سرقة لوحات سيارات لغرض التخفي عن رجال الأمن وشرب المسكر، وإدمانهم لمخدر الحشيش.