قال الداعية السعودي عبدالله السويلم تعليقاً على رفض المجتمع لتصريحاته التى تضمنت بأن زنا المحارم أهون من ترك صلاة الفجر «إن المجتمع لم يقبل ما قيل باعتبار زنا الأقارب أمراً غير مقبول، ولكن التقييم عند الله مختلف (وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم) فالصلاة أشد حرمة».

وأضاف فى تصريحات صحفية ” : لن أتراجع عما ذكرته، فتارك الصلاة ذهب البعض إلى كفره فيما الزاني للمحارم والشارب للمسكر مسلم ارتكب فعلا محرما. وأضاف: «إن عددا من العلماء المعتد بهم ذهبوا إلى أن تارك الصلاة كافر، فإذا توفي لا يصح غسله ولا الصلاة عليه، بينما من يشرب المسكر ويزني بمحارمه فهو يرتكب فعلاً محرما مذموما، ويصح غسله والصلاة.وفقا لـ “عكاظ”

وكان الداعية الإسلامي الشيخ عبدالله السويلم قال خلال مقطع فيديو تداوله رواد التواصل الإجتماعي : “تدرون يا شباب ترك صلاة الفجر أعظم من الزنا بالمحارم، يعني لو يموت واحد صبيحة اليوم الساعة 8 الصباح.. 9 الصباح، فيه خلاف بين أهل العلم هل يُغسَّل أو يُكفَّن ويُصلّى عليه ويُدفَن في مقابر المسلمين”.

واستشهد خلال المقطع الفيديو بقول ابن القيّم: “ترك الصلاة أعظم من الزنا وشرب الخمر وقتل النفس التي حرَّم الله قتلها بغير حق”؛ مبينًا: “لو واحد الآن قاتل اثنين ثلاثة أربعة خمسة، جريمته أهون من ترك صلاته” وفقا لموقع المسار.

ولقى الفيديو حالة من الإستهجان والرفض بين المغردين .