عبر قائد قوات أمن المنشآت عن سعادته بانعقاد الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات العمل، بمقر قوات أمن المنشآت بالرياض الذي يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة التوعوية بأضرار تلك الآفة التي تستهدف شبابنا، مبيناً أن الله كرّم الانسان بالعقل الذي يميز بين الطيب والخبيث، وهو ما يحاول الأعداء استهدافه عن طريق المخدرات للنيل من شبابنا، وتدمير عقولهم.

وأكد اللواء الجباري أن المسؤولية مشتركة بين المنزل والمدرسة ووسائل الإعلام وجميع أجهزة الدولة انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)، وعزا سعادته أسباب الوقوع في براثن المخدرات الى الجهل وعدم الوعي والبعد عن الله والفراغ، داعيا الشباب الى التمسك بالدين الحنيف وإدراك مخططات الأعداء للنيل منهم.

و أشاد بالمشروع الوطني “نبراس” الذي جاء بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وفق نظرة ثاقبة وتدعمه وزارة الداخلية وشركة سابك، حيث إن “نبراس” يتوافق مع رؤية 2030 التي تحمل استشرافا لمستقبل الوطن والمواطن.

و أشار الى أهمية مضاعفة الجهود من جميع الجهات الحكومية الأمنية، والتعليمية، والصحية، والاجتماعية؛ من أجل أمن الوطن وحماية المجتمع، ولإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة الجديد والتقليدي.