أكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله أنه لم يتم إلغاء أوبريت مهرجان الجنادرية (31)، وإنما تم إيقافه العامين السابقين وسيتم إيقافه هذا العام أيضاً؛ لأجل أبطالنا الشهداء والمرابطين بالحد الجنوبي وللظروف الراهنة التي تشهدها بعض الدول العربية الشقيقة.

وقال الأمير متعب بن عبدالله إن الجنادرية يجسد ترابط وتلاحم القيادة والشعب، وأن أجمل ما فيه إطلاع الأطفال على تاريخ وثقافة بلادهم ، مضيفاً أن المهرجان يبحث دائماً عن مواكبة الأحداث الجارية في العالم والحوار مع الآخر.

و عبر وزير الحرس عن أمله في أن تكون فعاليات هذا العام على المستوى المطلوب، خاصةً بعد تزايد الإقبال على المهرجان في ظل انتشار وسائل الإعلام الجديد ،مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –يرحمه الله- هو صاحب فكرة الجنادرية 31 التي بدأت في عهد الملك فيصل، مضيفاً أنه سيتم التحضير للدورة القادمة من المهرجان فور انتهاء نسخة هذا العام.

ويرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد غدٍ الأربعاء، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية 31 ” ، كما يرعى الأمير متعب بن عبدالله السنوي الكبير ويسلّم الجوائز للفائزين.