أصدرت محكمة فلسطينية – تديرها حركة “حماس″ – في قطاع غزة، أحكام بالإعدام والسجن المشدد على 13 شخص لإدانتهم بـ”التخابر” لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت المحكمتين العليا والدائمة في جهاز القضاء العسكري بقطاع غزة 6 أحكام بالإعدام على متهمين في القضية، بينهم 3 أحكام نهائية، بحسب بيان مقتضب للنيابة العامة في غزة.

من جهته قال مصدر في القضاء العسكري في غزة، إن أحكام الإعدام صدرت بحق متهمين ثبت عليهم “الخيانة والتبليغ عن مقاومين فلسطينيين والتسبب في قتل عدد منهم”، ، وفقا لوكالة “د ب أ”.

وحسب المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه، فإن سبعة أحكام أخرى بالأشغال الشاقة والسجن لفترات متفاوتة صدرت بحق متهمين بالتخابر لصالح إسرائيل من بينهم زوجة أحد المحكوم عليهم بالإعدام.

وكانت وزارة الداخلية ، التي تديرها حماس نفذت في أيار الماضي أحكام إعدام بحق ثلاثة فلسطينيين سبق أن أدينوا بجرائم قتل وسطو من دون مصادقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ذلك.

كما سبق أن نفذت حكومة حركة حماس المقالة السابقة في قطاع غزة 14 حكماً بالإعدام بحق فلسطينيين أدانت بعضهم بالتخابر لصالح إسرائيل والآخرين بقضايا جنائية منذ سيطرة الحركة على القطاع منتصف عام 2007.