أطلقت اليوم الشركة السعودية للخطوط الحديدية ” سار ” عربات قطاراتها بشكل تجريبي، حيث شوهد أحد قطاراتها ينطلق من محطة محافظة المجمعة باتجاة العاصمة الرياض، وذلك استعداداً لانطلاق رحلاتها رسمياً يوم 26 من شهر فبراير الجاري.

ومن المقرر أن ينطلق القطار بواقع رحلتين يومياً تنطلق من الرياض إلى المجمعة ومن ثم إلى القصيم والعكس في بداية المرحلة الأولى من التشغيل للقطار الذي يربط وسط المملكة بشمالها، وفي المرحلة الثانية ستزيد عدد رحلاتها بشكل تدريجي مع المحطات الثلاث الأخرى في حائل والجوف والقريات حتى تصل طاقتها التشغيلية لثلاث رحلات صباحية يومياً ورحلة أخرى ليلية للمسافات الطويلة باتجاه شمال المملكة.

وكشف الشركة أن التذاكر ستقسم إلى درجتين الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال، حيث سيكون سعر التذكرة من الرياض إلى المجمعة على الاقتصادية 35 للصغار و70 للكبار وتذكرة درجة الأعمال 125 للصغار و190 للكبار.

وستكون قيمة تذكرة الدرجة الاقتصادية من المجمعة إلى القصيم 30 للصغار و60 للكبار بينما قيمة تذكرة درجة الاعمال 105 للصغار و160 للكبار فيما قيمة الدرجة الاقتصادية من القصيم للرياض 60 للصغار و120 للكبار ودرجة الاعمال 230 للصغار و350 للكبار.