ذكرت الشرطة في نيبال اليوم الجمعة، أن حصيلة قتلى حادث تحطم حافلة في شمال غرب البلاد ارتفعت إلى 26 شخصًا بعد وفاة عدة أشخاص متأثرين بجراحهم جراء الحادث.
وقال مفتش الشرطة في منطقة جاجاركوت سومان خارال، إن الحافلة التي كانت مكدسة بالركاب انحرفت من أعلى طريق جبلي في شمال غرب البلاد أمس الخميس، مما أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة 36 آخرين.
وأضاف خارال في تصريحات أنه من بين الضحايا، يرقد أربعة للعلاج في مستشفى البلدة، فيما نقل الباقون جوًا إلى مدينة نيبالجونج المجاورة. وكانت الحافلة متجهة غربًا من مدينة خالتنجا إلى قرية خارا عندما سقطت من أعلى جبل بارتفاع 200 متر وسقطت في نهر صغير في قرية بوهارا جوان.
وذكر خارال أن ” معظم الركاب كانوا سكان محليين في طريق عودتهم إلى منازلهم ” ، مشيرًا إلى أن الطريق الضيق المعبد الذي يربط بين المدينة الرئيسية في المنطقة والقرى المحيطة بها يمر عبر منطقة جبلية وعرة ” .
وتقع العديد من حوادث السير في نيبال كل عام جراء ضعف صيانة السيارات وسوء حالة الطرق بالإضافة إلى الرعونة في القيادة. وكان 18 شخصًا قد لقوا حتفهم عندما تحطمت حافلة في حادث على طريق جبلي ضيق بوسط البلاد في سبتمبر الماضي.