تنطلق غدًا الجمعة ، فعاليات النسخة السابعة من بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم للناشئين ، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس .

وتفتتح البطولة غدًا بملاعب نادي ضباط شرطة بدبي ، بمباراتين لحساب المجموعة الأولى ، حيث يلتقي دبي مع ليون الفرنسي ، ويبدأ الهلال السعودي، رحلة الدفاع عن لقبه ، بمواجهة الأهلي الإماراتي في المباراة التالية، فيما تنطلق مباريات المجموعة الثانية بعد غد السبت ، بلقاء يجمع روما الإيطالي مع النصر الإماراتي ، وتليها مباراة بوروسيا دورتموند الألماني مع الوصل الإماراتي .

ويصاحب البطولة العديد من الفعاليات ، ومن بينها الملتقى الخامس لأكاديميات كرة القدم الذي يناقش أنجح التجارب في إدارة الأكاديميات ، وطرق استقطاب اللاعبين ، إلى جانب مجموعة من البرامج الترفيهية للفرق الزائرة للتعرف على ثقافة وتراث الإمارات وزيارة معالم مدينة دبي ، كما ستقيم اللجنة حفل تكريم لرعاة البطولة تقديرًا لدورهم في إنجاح الحدث .
رئيس اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة بمقر المجلس اليوم الخميس ، إن البطولة تعتبر فرصة لأندية الإمارات واللاعبين للاحتكاك ومواجهة فرق من مدارس كروية متطورة ، مؤكدًا اهتمام مجلس دبي الرياضي بقطاع الشباب والفئات السنية باعتبارها الرافد الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية على المدى الطويل .

ومن جانبه، ركز أحمد سالم المهري ، مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي ، ومدير البطولة ، على الجوانب الفنية ، وكشف عن آلية اختيار فرق دبي الأربعة المشاركة في النسخة السابعة، مشيرًا إلى حرص المجلس على تطبيق معايير تم إخطار الأندية بها في بداية الموسم، حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، وضمت الأولى النصر والأهلي والوصل والشباب لاختيار 3 منها حسب ترتيب الفرق في الدوري، على أن تتم المفاضلة بين حتا ودبي من المجموعة الثانية بذات المعايير .

وتحدث أحمد سالم، عن الفرق المشاركة من خارج الإمارات، مبينا أن الهلال فرض نفسه على البطولة، بعد أن نجح في خطف اللقب في النسخة السابقة من فرق أوروبية قوية ومعروفة، مشيرًا إلى أن مشاركة 3 فرق أوروبية من مدارس كروية مختلفة تمنح البطولة قيمة فنية كبيرة .

وعن ملتقى الأكاديميات ، قال المهري ، إنه يهدف لاستعراض أنجح التجارب في مجال عمل الأكاديميات ، من خلال استضافة عدد من الخبراء والمختصين الذين سيقدمون تجارب أنديتهم في هذا المجال .