تصدرت انتخابات الهيئة الرئاسية الجديدة للبرلمان، عناوين الصحف الإيرانية، حيث قالت صحيفة «آرمان أمروز» في افتتاحيتها اليوم إن الهيئة الحالية أفضل خيار للبرلمان، ويجب دعمها، مشيرة إلى أن حاله إقصاء نواب الرئيس الحالي المحسوبين على الإصلاحيين فإن «أميد» سيكون لها ما تقوله في هذا المجال.

بينما تطرقت صحيفة «بهار» إلى الفكر المتشدد الذي يسيطر على أتباع منافسي حسن روحاني، الذين يعتقدون بحدوث تزوير في الانتخابات، وترى الافتتاحية أن كره هؤلاء لروحاني يذهب إلى ما وراء حدود السياسة.

بينما أشارت الصحف والمواقع إلى التفاعلات الداخلية في البرلمان على اعتاب انتخابات الهيئة الرئاسية للبرلمان، وخلاف بين الإصلاحيين والمحافظين على رئاسة لاريجاني.

كما سلطت الصحف الإيرانية الضوء علي انتقاد برلماني لتدخلات الحكومة في انتخابات الهيئة الرئاسية للبرلمان، ونفي الخارجية موضوع تسليم سليماني لأمريكا، وزعم برلماني يدعي أن واشنطن ستندم من نتيجة أي قرار عسكري ضد إيران.

وبرزت الأخبار التي تتحدث عن تجميد البنوك الصينية للأموال الإيرانية، وإغلاق الحسابات الإيرانية في بنك هالك التركي، ومطالب بحكومة أكثر شبابا في دورة روحاني الثانية، وترحيب طهران بتنمية التعاون مع أذربيجان في جميع المجالات.