أصدر الدكتور وليد الصمعاني، وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء ، قرارا بتكليف 56 قاضياً مع معاونيهم من الطاقم الإداري المساند، للعمل خلال عطلة عيد الفطر في 48 محكمة عامة وجزائية، إضافة إلى تكليف ثمانية قضاة تنفيذ في ثمانية من محاكم التنفيذ في مختلف مناطق المملكة.

من جانبها قالت الوزارة إن هذه المحاكم ستعمل طوال فترة (إجازة عيد الفطر) بهدف خدمة المستفيدين وإنجاز قضاياهم المستعجلة التي تتطلب النظر السريع.

وأكدت أن المحاكم العامة العاملة في العيد هي (المحكمة العامة في عفيف، المحكمة العامة في القويعية، المحكمة العامة في المجمعة، المحكمة العامة في رفحاء، المحكمة العامة في الحدود الشمالية، المحكمة العامة في عنيزة، المحكمة العامة بحفر الباطن، المحكمة العامة في الأفلاج، المحكمة العامة في القريات، المحكمة العامة في وادي الدواسر، المحكمة العامة في محايل عسير، المحكمة العامة في الرس، المحكمة العامة في الزلفي، المحكمة العامة في ضباء، المحكمة العامة في بالقرن، المحكمة العامة في بيشة، المحكمة العامة في الخرج، المحكمة العامة في حوطة بني تميم، المحكمة العامة في شقراء، المحكمة العامة في الليث، المحكمة العامة في ينبع، المحكمة العامة في الدوادمي، المحكمة العامة في تثليث).

وأشارت إلى أن المحاكم الجزائية العاملة في العيد هي (المحكمة الجزائية في حائل، والمحكمة الجزائية في أبها، والمحكمة الجزائية في تبوك، والمحكمة الجزائية في بريدة، والمحكمة الجزائية في الباحة، والمحكمة الجزائية بالرياض، والمحكمة الجزائية في نجران، والمحكمة الجزائية في جازان، والمحكمة الجزائية في الأحساء، والمحكمة الجزائية في الدمام, والمحكمة الجزائية بمكة المكرمة، والمحكمة الجزائية في خميس مشيط، والمحكمة الجزائية في جدة، والمحكمة الجزائية في الطائف، والمحكمة الجزائية في المدينة المنورة، والمحكمة الجزائية بسكاكا.
وذكرت الوزارة أن محاكم التنفيذ المكلفة بالعمل في العيد هي: محكمة التنفيذ بمكة المكرمة، ومحكمة التنفيذ بالرياض، ومحكمة التنفيذ بالمدينة المنورة، ومحكمة التنفيذ بجدة، ومحكمة التنفيذ بالدمام. ومحكمة التنفيذ بجازان، ومحكمة التنفيذ بسكاكا، ومحكمة التنفيذ ببريدة.