قال المدير الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ستيفن اندرسون إن برنامج الأغذية العالمي يؤكد التزامه بمساعدة الشعب اليمني والعمل مع الحكومة اليمنية والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال المسئول الدولي ـ في رسالة بعث بها الى وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبد الرقيب فتح ، تعقيباً على مخاطبة رئيس اللجنة العليا للإغاثة للبرنامج بضرورة التعامل مع الحكومة الشرعية ووقف التعامل مع المليشيا الانقلابية فيما يخص توزيع المساعدات الاغاثية والإنسانية ـ ” إن البرنامج يأخذ كافة القضايا التي يتم طرحها من قبل اللجنة العليا للإغاثة بكل جدية واهتمام وقد اثبت البرنامج التزامه من خلال الاعمال التي يقوم بها ” .

وأشارالى أن البرنامج قام بتعديل خطة النقل والإمداد الخاصة بإرسال المساعدات الغذائية الى محافظة تعز من عدن ، كما قام برفع إنتاجية الطحن في عدن حتى يتم التمكن من توزيع المزيد من دقيق القمح بناء على المقترحات المقدمة من قبل اللجنة العليا للإغاثة اليمنية.

وقال إنه بناء على مطالبة اللجنة العليا للإغاثة لتفعيل المكاتب الأممية في العاصمة المؤقتة عدن ، فان البرنامج قام بزيادة تواجده الى ما يقرب من 6 موظفين دوليين و35 موظفا محليا ، مؤكداً أنه ونائبه ملتزمان بزيارة مدينة عدن اليمنية كل شهر.

وأضاف مدير برنامج الأغذية العالمي في رسالته ” إن تدخل الجماعات المسلحة في مراكز التوزيع أمر لا يمكن للبرنامج التهاون معه ، وإنه يجب أن يتمتع البرنامج وشركاؤه بإستقلالية تشغيلية كاملة سواء في إختيار الشركاء أو في عملية توزيع المساعدات ” .