دشن وكيل وزارة التعليم ” بنين ” الدكتور نياف الجابري اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل المدربين المركزيين لبرنامج ” STEM ” بحضور مدير عام التعليم بجدة عبدالله الثقفي، وعدد من المدربين المعتمدين والقيادات التعليمية وذلك بفندق راديسون بلو جدة.
وأكد الجابري في كلمة له بهذه المناسبة أن البرنامج سيسهم بشكل كبير في تحسين وتطوير تدريس العلوم والرياضيات والعمل على إعداد جيل من الطلاب قادر على التحليل والفهم والاستكشاف والإدراك والاستقصاء في المجالات العلمية ليتمكن من الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، ويصبح قادرًا على تحديد مساراته الجامعية وأهدافه المستقبلية مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي يعتبر بداية مباركة لترسيخه في الميدان التعليمي فيما يعول على المتدربين نقل خبراتهم لزملائهم في الميدان ونشر ثقافة البرنامج.
من جانبه، أوضح مدير عام مركز ” STEM ” الوطني ومدير مشروع المراكز العلمية في شركة تطوير للخدمات التعليمية أحمد الشبل أن جدة ستكون المحطة الأولى في فعاليات البرنامج الذي تقيمه الوزارة، ممثلة في مركز تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وتنفذه شركة تطوير للخدمات التعليمية بمشاركة 9 من الإدارات التعليمية المرشحة لتنفيذ مراكز (STEM) المدرسية بها يمثلها 38 مشرفا ومشرفة.
وأضاف أن البرنامج سيؤهل المشرفين والمشرفات ليكونوا مدربين وقادة للتغير لهذه المنهجية في الإدارات التعليمية، والتي تعد الأحدث عالميا في الربط والتكامل بين العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.
وفي ختام حفل التدشين كرم وكيل وزارة التعليم للبنين عدد من طلاب مدارس جدة الذين حققوا جوائز عالمية ضمن برنامج ” إرتقِ بوطنك ” الذي خصصته الإدارة العامة لتعليم جدة لتكريم المواهب والكفاءات من الطلاب وتحفيزهم .
كما اجتمع الجابري بمشرفي الصفوف الأولية على مستوى مكاتب تعليم جدة وذلك خلال لقائهم الدوري الذي عقد بمكتب تعليم شمال جدة، وتفقد أقسام مكتب التعليم بشمال جدة .