تعد فولكس فاجن جيتا واحدة من أهم سيارات السيدان في العالم، وقد كشف الرئيس التنفيذي للشركة في أمريكا الشمالية هينريش ووبكن عن بعض التفاصيل الجديدة عن الجيل التالي منها, وأكد خلال بطولة ريد بل العالمية Rallycross، أن النموذج الجديد الذي حصل على إعادة تصميم سيظهر لاول مرة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات ديترويت في يناير وقال ان السيارة ستكون ” فائقة وحديثة ” ولها تصميم ” عاطفي ” مع ميزات مثل تصميم الكوبيه.

وفي حين أن جيتا الحالية وصفت بأنها مملة، قال ووبكن ” اعطينا السيارة في أمريكا الشمالية لمسة عصرية ترتبط بالهوية الأمريكية ولكن ليس على حساب التكلفة المنخفضة والتجهيزات الأقل. ” وما يعنيه هذا سننتظر أن نراه ولكن قال المسئول أن التصميم مدرج في انتظار ردود الفعل من العملاء والتجار عند تطوير السيارة.

وجزء من هذه التغذية المرتدة دفع الشركة إلى تقديم جيتا R-Line التي ستتوفر عند اطلاق السيارة وأكد أيضا أن السيارة سوف تقدم مع ناقل الحركة اليدوي عند الاطلاق و ستطرح نسخة GLI بعد سنة واحدة من تقديم النموذج القياسي. وبالاضافة الى الحديث عن جيتا، قال ووبكن ان ارتيون ستصل في النصف الثانى من عام 2018 ويتبعها باسات المصممة من جديد بعد عام. وقال إن النموذج الأخير لديه ” تصميم خارجي مثير حقا ” ولكن لا يزال ” يمكن التعرف عليها باعتبارها باسات ” .