تختتم غدا (الجمعة) فعاليات معرض توظيف 2017 المقام في مركز الظهران الدولي للمعارض في المنطقة الشرقية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

وخُصص اليوم الأخير للباحثات عن عمل، خلال الفترة من الثالثة والنصف عصراً حتى التاسعة والنصف مساءاً.

وسيعرض جناح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عددا من البرامج والخدمات أمام زائرات المعرض، ومنها برنامجي دعم خدمة ضيافة الأطفال للمرأة العاملة ” قرة ” ودعم نقل المرأة العاملة ” وصول ” اللذين أطلقتهما وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والصندوق مؤخراً.

ويهدف برنامج ” قرة ” إلى تذليل التحديات الرئيسية التي تواجه المرأة العاملة في سوق العمل، كارتفاع تكلفة خدمة ضيافة الأطفال ومحدودية انتشار المراكز المتخصصة في ضيافة الأطفال دون سن الرابعة.

ويسعى برنامج ” وصول ” إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، وذلك بالشراكة مع شركات توجيه المركبات من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

ويشهد المعرض الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، مشاركة عشرات المنشآت في القطاع الخاص التي تعرض فرص العمل الشاغرة لديها أمام الباحثين والباحثات عن عمل.