قالت مي محروس خبيرة التجميل ، أحيانا تفاجأ الفتيات بظهور مشكلات في البشرة، كالحبوب والبثور، أو الرؤوس السوداء أو البيضاء، دون حتى أن تدري سبب الإصابة بتلك المشكلات المزعجة.

وتشير مي محروس ، أن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الكثير من الفتيات، وتضر البشرة، دون حتى أن تلتفت لها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الكثير من الفتيات لا تزيل المكياج قبل النوم، مما يضر بالبشرة، ويسبب إصابتها بالرؤوس السوداء على المدى البعيد، كما يتسبب في اتساع مسام الوجه.

ولذلك لا بد أن تحرصي على إزالة المكياج، وتنظيف بشرتك جيدا قبل النوم، مهما كنتِ متعبة، حفاظا على بشرتك، مع استخدام غسول مناسب لبشرتك بعد إزالة المكياج، وتونر ليقبض المسام، وأخيرا كريم مغذي للبشرة قبل النوم مباشرة.

ومن الأخطاء التي تقع فيها الفتيات أيضا، تناول السكريات بكثرة، وهو من الأسباب الرئيسية التي تعجل بظهور التجاعيد في البشرة، لأنها تسبب عملية التصاق السكر على الخلية.

لذلك أنصح كل فتاة بضرورة تناول الأكل الصحي المتوازن، وشرب الماء بكثرة والعصائر الطبيعية، بدلا من المشروبات الغازية، والاهتمام اليومي بالبشرة باستخدام غسول وتونر وكريم نهار وكريم ليل وكريم عين.

وتنصح خبيرة التجميل، كل فتاة، بضرورة العناية الدورية بالبشرة، باستخدام “سكرب” مرتين أسبوعيا، وماسك الطمي مرة في الأسبوع، وماسك طبيعي مرة أسبوعيا، وبذلك تستمتعين ببشرة نضرة ورطبة طوال الشتاء.