تضمن عام 2018 العديد من الأحداث على مستوى العالم؛ حيث كان عامًا مليئًا بالوقائع والتطورات العالمية والأحداث المثيرة والمؤسفة، ومن بينها تحطم طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من موسكو ووفاة 71 شخصًا من ركابها.

ووقع في عام 2018 أيضًا ظاهرتا الكسوف والخسوف واللتان أبهرتا العالم، بالإضافة إلى محاولة اغتيال العميل المزدوج سكريبال وابنته بغاز الأعصاب في لندن، فيما أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير خارجيته ووصفه بـ ” الغبي الكسول ” .

ومن بين أبرز الأحداث أيضًا، عقد قمتان تاريخيتان بين زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبي، ثم قمة بين الأول وترامب، وانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران وما فرضته عليها من عقوبات إثرها؛ بينما ضربت موجة ” تسونامي ” إندونيسيا وقتلت حوالي 800 شخصًا.

ويعد من أكثر الأحداث قبحًا وإثارة لغضب الشعوب العربية، نقل السفارة الأمريكية لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس ما أدى استشهاد العديد من الفلسطينين الذين اعترضوا على القرار، فيما قطعت المملكة علاقتها الدبلوماسية مع كندا كما قطعت المغرب علاقتها مع إيران.

وعلى الجانب الرياضي، تم تطبيق تقنية الفيديو ” VAR ” لأول مرة في كأس العالم في روسيا 2018، بينما احتجز 12 طفلًا من أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم بتايلاند داخل كهف مغمور بالمياه ليتم إنقاذهم بصعوبة بعدها؛ فيما شهدت فرنسا احتجاجات ” السترات الصفراء ” ، وانسحبت أمريكا من سوريا، وتوفي جورج بوش الأب.