كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عن احتفالها الليلة بمناسبة اليوم العالمي للتلفزيون الذي يوافق يوم 21 نوفمبر من كل عام وبما شهده التلفزيون السعودي من تطور كبير ونقلة نوعية على صعيد المحتوى والاستديوهات والأجهزة الفنية العالمية عالية الدقة.

وفي السياق نفسه، أوضحت الهيئة، أن الاحتفال يشمل تكريم عدداً من الشخصيات الإعلامية البارزة التي أثرت الساحة الإعلامية بعطاءاتها.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، أن هذه المناسبة تعد احتفاءً بالتلفزيون ومسيرته التي قطعها في منظومة بناء هذا الوطن وتنميته، قدم خلالها الرسالة الإعلامية للمتلقي بكل أبعادها وفي قالبٍ من التنوُّع والتجديد ومواكبة تطورات العصر.

وذكر الحارثي، أن هناك الكثير من الشخصيات التي خدمت الإعلام السعودي خاصة قطاع التلفزيون وتستحق التكريم والتقدير، ومسؤولية الهيئة الأساسية تكمن في تبني المواهب ودعم الكفاءات الوطنية مع تمكينها وتكريمها.

وأشار إلى أن مازال مستمراً في رحلة إثراءٍ للمنتج التلفزيوني عبر إطلاق الدورات البرامجية الجديدة الخاصة بالقنوات التلفزيونية لتلبية اهتمامات المتابع السعودي، لافتًا إلى أن التلفزيون السعودي وبالتعايش مع اليوم العالمي للتلفزيون يسعى لمواكبة صناعة الإعلام وتعدد وسائله.

وأكد على اهتمام الهيئة بتطوير كوادرها البشرية وفقاً لمتطلبات الميدان الإعلامي، وسعياً لتلبية تطلعات المشاهد السعودي، وإثراء من مكنونات المجتمع وهويته الثقافية، عبر محتوى متنوع اُختِيرَ بعناية وبمعايير عالمية.