أوضح مرزوق العتيبي المختص بتوظيف ذوي الإعاقة، أنه في نظام العمل الحالي لا يوجد فرق بين الأشخاص ذوي الإعاقة و الأشخاص العاديين ولكن هناك خدمات تيسيريه مقدمة من الشركات الخاصة .

ولفت إلى ضرورة وجود نظام خاص بالعاملين ذوي الإعاقة وألا يقارن ساعات العمل الخاصة بذوي الإعاقة بالاشخاص العاديين وذلك لأنهم يستغرقون وقتا أطول في الوصول إلى مقرات العمل.

وتابع، يجب أن ننقل من تحفيز القطاع الخاص لتوظيف ذوي الإعاقة إلى إلزام القطاع الخاص بتوظيفهم، لافتا إلى أن هناك قطاع كبير من ذوي الإعاقة لا يعملون وذلك لأسباب كثيرة، منها عدم تقبل المجتمع للفكرة، وهذا عقيم وكذلك عدم حصول الكثير منهم على شهادات دراسية أو فرص تدريبية.

وقالت صيتة الشهراني إحدى الموظفات ذوي الإعاقة، أن النظام يعامل العاملين ذوي الإعاقة كالعاديين، فمن المفترض أن يمنح ذوي الإعاقة مدة ساعة زيادة عن الآخرين وذلك لانهم يستغرقون وقتا أكثر في الوصول إلى عملهم.

وأشارت إلى ضرورة تقليل المدة الزمنية التي يعمل خلالها ذوي الإعاقة لأن لان جلوسهم لفترة طويلة يضر بصحتهم ويسبب لهم هشاشة عظام و مشاكل كثيره أخرى.

وتابعت، نحن نحتاج لكثير من الجهود كما أتمنى أن أسير بدون الحاجة إلى مرافق حيث أن الكثير من المنشآت التجارية غير مهيئة و نجد الكثير من العقبات في السير خلالها، لافتة إلى ضرورة إتخاذ الاجراءات الصارمة حيالهم.