كشف الفريق الصحي التطوعي بمكة المكرمة، أن الفريق يضم 250 مواطن حيث يقدمون الخدمات التطوعية والتوعوية الصحية بطرق مبتكرة.

قال مازن صالح الهيج قائد فريق صحي التطوعي بمكة المكرمة، لقناة ” العربية”: إن الفريق يهتم بنشر الرسائل التوعوية الصحية بطرق مبتكرة وجديدة وتعتمد على الترفيه، لكي تصل رسالتنا للمتلقي وكذلك إظهار جزء من الجهود الإيجابية التي تقوم بها وزارة الصحة والمتمثلة في التوعية الصحية وأهميتها لكافة أفراد المجتمع بجميع فئاته المختلفة”.

وأشار إلى أن الفريق تأسسس عام 1434 هجرية حيث بدأ الفريق بستة أعضاء فقط، والآن يضم الفريق أكثر من 250 عضوا بعدد من المجالات المختلفة، ومن مختلف مستشفيات ومراكز صحية بمنطقة مكة المكرمة، وكذلك طلاب وطالبات جامعة أم القرى.

وأضاف أن من الخدمات الصحية التطوعية التي نقوم بها قياس السكر والضغط، وقياس الوزن والطول، بالإضافة إلى محاضرات ودورات عن الاسعافات الأولية خاصة في ظل وجود كفاءات من المدربين والمدربات بالفريق وتوعية أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية، والمشاركة في حملات التطعيم الموسمي والعديد من الخدمات الصحية.

وتابع أن الفريق وقع عقد شراكة مجتمعية مع مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عن طريق قسم المشاركة المجتمعية والإدارة الإشرافية للتطوع الصحي.