حذر خبراء واختصاصيي التغذية من بعض الأطعمة، التي يجب تجنبها مع التقدم في العمر، لأنها تسهم في تسريع عملية الشيخوخة، وتلك الأطعمة هي.

١- الأطعمة المُصنعة

تناول الأطعمة المصنعة تؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والسكر المضاف والدهون الخطرة.

٢-نقص الألياف

تعد الألياف عنصرًا مهمًا آخر للتمتع بالصحة في مرحلة الشيخوخة، والتي يمكن أن الحصول عليها من خلال تناول أطعمة مثل الشوفان والفول والتفاح والكمثرى واللوز والبذور.

٣- الإفراط في السكر المضاف

تقول اختصاصي التغذية جانيت كولمان إن “الأنظمة الغذائية عالية السكر يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى مقاومة الأنسولين، والتي تم ربطها بمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية”.

٤. البريبايوتكس

تناول الأطعمة الغنية بالبريبايوتيك يوميًا يساعد في الحفاظ على أمعاء صحية، وقالت كارا لانداو، خبيرة التغذية أن “البريبايوتكس هي الوقود للبكتيريا المفيدة داخل الأمعاء وهي خطوة مهمة لأن صحة الأمعاء الجيدة مرتبطة باستجابة مناعية أقوى، مما يقلل من احتمالية حدوث عدوى أو إصابة بالأمراض،مبينة الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتك من بينها الشوفان والفاصوليا والبقوليات والسبانخ والتوت والتفاح أو الثوم.