تعد لينكولن نوتيلوس 2022 هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم فاخرة من إنتاج شركة لينكولن الأمريكية التي ترجع ملكيتها إلى شركة فورد الأمريكية العريقة.

وتتميز لينكولن نوتيلوس 2022 من الخارج بأنها فاخرة إلى حد كبير وذلك نظراً لوجود شبك أمامي كبير في مقدمة السيارة وكبر حجم السيارة بشكل أساسي، ويتوسط الشبك الأمامي شعار لينكولن المميز، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع وجود مصابيح ضباب أمامية أيضاً تعمل بتقنية الـLED، مع وجود حساسات أمامية في الصدام الأمامي، كما أن الصدام الأمامي يوجد به فتحات لتهوية المحرك بشكل أفضل.

وتوجد بصمة نوتيلوس على جوانب السيارة مع وجود مرايات تعمل كهربائياً بالكامل، مع وجود خط انسيابي بداية من المصابيح الأمامية إلى مقدمة الباب الثاني، ويبدأ الخط الثاني من منتصف الباب الثاني تقريباً إلى المصابيح الخلفية، ومقود السيارة تم تصميمه بشكل جيد جداً مع وجود الجلد في كل أجزاء المقود مع أزرار تحكم ذات ملمس فاخر.

وتتوفر بشاشة عدادات مع شاشة ترفيهية بقياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما أن السيارة تتوفر بتصميم جديد لناقل الحركة على شكل أزرار البيانو، والمحرك الأول: 4 أسطوانات تيربو سعة 2.0 لتر يولد قوة 250 حصان وعزم 380 نيوتن متر متصل بقير 8 سرعات أوتوماتيك
المحرك الثاني: 6 أسطوانات ثنائي التيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 335 حصان وعزم 515 نيوتن متر متصل بقير 8 سرعات أوتوماتيك.