حياتهم جميلة بكل الألوان وبكل التفاصيل الدقيقة

هي التلذذ .. هي البساطة .. هي الفرح الباسم .. هي الاستمتاع الجميل

هي الطموح البسيط .. هي القناعة .. هي الاحتواء .. هي الأخوة .. هي العشرة

هي العائلة الواحدة هي الكون الفسيح الذي يكفي رغيفه لمجموعة من الأفراد.

هي حياة امتدادها في بحور العشق في بحور الذكريات يلفها الكرم في جود الوجود.

هي حياة غلفتها الفطرة بجمال الطبيعة الساحرة التي لا تقبل التزييف ولا تعترف بالماركات باهظة الثمن ولا تعترف بعالم الموضة وعالم الاتيكيت إنها حياة تمتد من الطفولة إلى الشيخوخة تكون البساطة فيها تاجا مرصعا بجواهر الدر الناصعة ويغلفها الصمت أحيانا أمام عراك الحضارة .

إنها حياة يكون اللطف فيها طفلا جميلا في غاية الأدب والحسن ، لقد بنت القناعة سورها العظيم في دواخلهم بعيداً الضوضاء وعن العراك الكاذب لهفة وراء الكماليات والموضات وصدََّا عن اللقافة و الثقافات الواهمة التي تقتات على أعشاش العادات والتقاليد وغيرها .

إن حياتهم مليئة بالإنسانية والشغف والألفة والتقارب وبناء المحبة والتقارب حتى باتت النفوس تشع بالسماحة والطيبة واللين عندما تأخذك الصدف في أن تكون بينهم في هذه الحياة تتجرد الإنسانية فيك فطرة وتكون مُهَجََا تقطر منها دموع الأسى والإحسان والحب ويذوب عنها جليد الحضارة الزائف فيكون العطف وشاحا ويكون البكاء أسيرا رحمة وحبا ويكون الانغماس لذة ترتوي منه النفس إيمانا وقناعة وسخاء ولا يكاد الملل يخالجها فترى كل شي جميلا في هذه الحياة ويكون الاستنشاق عميقاً بروائح الرياحين .

الناس فيها شركاء في كل شيء هم أسرة واحدة ويكون الفرح فانوسهم المشع ، يصنعون من الأشياء الجميلة إبداعا ،

فالمبدعون في الحياة جلهم من هذه الحياة البسيطة الصافية فتجد الشغف هواية لهم يسلكونه للتعرف على أي شي من محيط الطبيعة وتجد الفراسة فيهم فطرة والشجاعة والكرم جود من عطاء نفوسهم.

هي حياة الغلابا مغلفة في دواخلهم بأزهار جميلة كنزها القناعة الذي لا يفنى ويكون الحمد شكرا على كل شيء حريصون على أن تكون لقمة عيشهم حلالا لا يعكر صفوها أي زيف ، طردوا التبذير من حياتهم فكان الشبع صحة في أبدانهم وطردوا الكبرياء من نفوسهم فكانت السعادة بسمة في وجوههم وطردوا الحضارة الزائفه من عالمهم فكانت الطبيعة سحرحياتهم.

إنها حياة الغلابا ليس الغلبة في نفوسهم ولكنها البساطة المغلفة في قلوبهم، عندما تتوهج الحضارة تتعب النفوس ويذوب الاستمتاع ويزداد الوهم ويضعف التركيز ويكون الجفاء بُعدا بين الأسر.

عندما تكون الحضارة يكون المال سيدا في وشاح الكبرياء عندما تكون الحضارة ترتحل الإنسانية وتسكن الأَنَفَة.

عندما تكون الحضارة يرحل كل شيء جميل في طبيعة البشرية ويكون الماضي عنوان الأسى المدون في جدار الذكريات .

أبتسم أيها الأنيق

هكذا نعيش في الحياه