العلمُ زينٌ فكن للعلمِ مكتسبا  *  وكن له طالباً ما عشتَ مقتبسا

اركنْ إِليه وثِقْ واغنَ به وكنْ حليما رزينَ العقلِ مُحْتَرِسا

لا تأثمنَّ فإِما كُنْتَ منهمِكا  *  في العلمِ يوماً وإِما كنتَ منغمسا

وكن فتى ماسكا محضَ التقى وَرِعا  * للدينِ منغمسا للعلمِ مُفْترِسا

إن العلم نور الحياة ومنبع الحضارات وبناء القيم وبه تسمو الأخلاق وتعف النفس وتبذل العطايا وتشرق الآمال.

لقد شددت الرحال ذات يوم إلى هذا البلد أمريكا الذي تربع على قمة الحضارة في هذا العصر.

بعد أن تمعنت تجربة وموقف وأيقنت يقينا بأن أبناء الجزيرة العربية هم من أذكى شعوب العالم نعم إنها الصحراء التي فيها الصلابة والقوة والذكاء والكرم والشجاعة وكل الصفات الحميدة التي يتسم بها هذا الإنسان ولدت فطرة في دمائه وفي خلقه وتربيته.

إن هدا اليوم في هذه المنظمة العلمية العالمية على مستوى العالم ليس بالشيء القليل.

لقد كان لأبناء هذا الوطن المعطاء بصمة تفوق الخيال بين الجموع لقد كان التنافس أشد ضراوة وشراسة علمية وكان يكيل بمكيال العلم والذكاء وكان لأبناء وطني شعاع يثير غبار العظمة عندما يكون الوطيس في حماه إنه عراك الذكاء والعلم والفطرة والاعتماد على الله سبحانه وتعالى حتى أشرق الانتصار بإحدى وعشرين جائزة بها تشرق الآمال قناديل من سماء الكون من سماء الطموح من مجموعة في ريعان الزهور طلاب سُقيت عقولهم من فطرة الحياة وعلمها ، أيها العالم عندما يركض العلم يكون هناك شعار الوطن يرفرف في سماء المحافل الدولية هكذا هم أبناء المملكة العربية السعودية عزيمة وإصرار وبهجة وإيمان.

إن الطموح اليوم يسمو برؤية واضحه ملكها رجل عظيم يتوقد همة وعزما وإصرارا وطموحا لا ينظر إلا للأمام
لا يتردد ولا يلتفت عندما يكون التصميم في تحقيق الهدف يكون المجد واقفا في شموخ يصافح النجاح والانتصار .

إنه سمو سيدي ولي العهد صانع المجد الحديث إنه الملهم محمد بن سلمان ،إن أبناءنا في موهبة هم نخبة من طلاب المستقبل هم علماء المستقبل وعماد الوطن كانوا في المنافسة يتوقدون شعلة ونشاطا وحيوية وذكاء كان الثبات حداً قاطعا في الانتصار وكان الاحتفال بريق عزة وكبرياء وإباء وفرحة وبركة لم يكن يوما عاديا فقد كان وطنا كاملا يصفق انتصارا لهؤلاء الأبطال الجميلين في نبوغ الذكاء الممثلين لجيل صاعد فيهم معاني العلم والفخر لم يكن الحدث عادياً ولم يكن الانتصار صدفة.

شكراً لكل من ساهم وبنى وعلم وربى ووجه لقد كان هناك حرص ومتابعة وبرامج أعدها قادة ورجال علم ومعرفة وإدراك تحت رعاية وتوجيه ودعم لا يتوانى من قائد الطموح ولي العهد ، إنه وراء كل إنجاز عظيم لهذا البلد وهناك طموح يسمو سوف يرعاه حتى يبلغ عنان السماء سيكون اللقاء مع سيدي ولي العهد له بصمة في استقبالهم وحثهم ورعايتهم للمستقبل هؤلاء هم نواة الغد وركيزة المستقبل كل أبناء الوطن هم سواعد تعمل من أجل النمو والإبداع.

أجيال تتوارث العلم والتضحية والفداء والانتصار سيعيد التاريخ الإنجازات العلمية للحضارات الإسلامية التي فيها بلغ العلم قمته وما كنا نقرأه عن العلماء المسلمين وعن علمهم سيكتب التاريخ تدوينه مع هذا الرجل في دفاتر الإنجاز والان أصبحنا في طريق الابتكار والصناعة والاعتماد على النفس وبناء الأجيال .

إننا دولة عظيمة راسخة نحن نقول فيكون المجد طاعة في الوصول والتنفيذ وهناك امثلة حية لأبناء هذا الوطن الذين نقرأ عنهم في دول العالم في الطب وفي الكيمياء وفي الصناعة والهندسة وفي التكنولوجيا وفي الفنون والرياضة.

نحن أبناء هذا الوطن نستعين على كل شيء بتوفيق الله سبحانه وتعالى وفق الله أبناءنا لما فيه خير ونعيم هذا الوطن المعطاء بُوركتِ يا وزارة التعليم.

بُوركتِ يا موهبة في تبني هؤلاء سيسطر التاريخ إنجازاتهم و سينهل من إبداعاتهم أجيال وأجيال ويرتوي الوطن بعلمهم في كل زمان وفي كل مكان.

أبتسم أيها الأنيق هكذا نعيش في الحياه.