• الأربعاء 17 أغسطس

أسر اللاعبين القدامى تحترف فنون الطهـي بمطبخ طويق

أسر اللاعبين القدامى تحترف فنون الطهـي بمطبخ طويق
الرياض(صدى):

أقامت جمعية أصدقاء اللاعبين دورة احترافية في فنون الطهي لأشهر المطابخ العالمية لـ17 مواطن ومواطنة من أسر اللاعبين القدامى لتمكينهم من بدء أعمالهم الخاصة بمهارات متطورة في عالم الطبخ.

وتأتي الدورة ضمن برنامج التدريب المهني والحرفي والمبادرة التحفيزية التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بعنوان “حنا قدّها”، والذي يُمكن الأسر المنتجة من الدخول إلى سوق العمل بالمهارات اللازمة لكل حرفة.

وانطلقت الدورة مع الشيف التنفيذي في فنادق الإنتركونتننتال روان الخضيري في مطبخ طويق، احد المطابخ المجتمعية التي يدعمها البنك، وتم تزّود المشاركين خلال 25 ساعة تدريبية بمهارات المطبخ السعودي والهندي والإيطالي، وتعلموا خلالهاطريقة تحضير أشهر الصوصات والسلطات والمقبلات التي تقدم في المطابخ العالمية.

كما تمكن الطباخون الجدد من تعلم أساسيات السلامة ومعايير الجودة العالية بالإضافة إلى معرفة كل العناصر الغذائية وأجمل االطرق للتقديم وزينة الطعام.

وأكد الأمين العام للجمعية، فهيد الدوسري، أن الدورة استهدفت الشغوفين بمجال الطهي من أسر اللاعبين القدامى، وعملت على تطوير مهاراتهم فيها من أجل تمكينهم من دخول سوق العمل والنجاح فيه.

يذكر أن مبادرة “حنا قدها” قدمت ثمانية دورات تدريبية لأصدقاء اللاعبين”، ومثل نهاية كل دورة قدمت الجمعية والبنك شهادات للمشاركين لتعلن بذلك بداية مسيرة جديدة من الحياة العملية لهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.