• الإثنين 26 سبتمبر

سبب تواجد رونالدو وغياب ميسي عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

سبب تواجد رونالدو وغياب ميسي عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية
وكالات(صدى):

تسبب غياب ليونيل ميسي عن القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2022، في إثارة الجدل، بينما بحث البعض عن تفسيرات لتواجد غريمه كريستيانو رونالدو في القائمة.

وغاب ميسي المتوج بالكرة لذهبية سبع مرات، عن قائمة ضمت 30 مرشحا للفوز بالجائزة هذا العام، بعدما كان الفائز بلقب الجائزة العام الماضي، الحاضر الدائم في قائمة المرشحين منذ عام 2006 حيث تواجد بين الثلاثة الأوائل باستمرار منذ عام 2007، باستثناء عام 2018.

وحطم منافس ميسي التقليدي، رونالدو الرقم القياسي للظهور المتتالي في القائمة منذ 2004، وذلك بتواجده في القائمة المرشحة للعام 2022، فيما قيل أن سبب غياب ميسي هو تعديل “معايير الكرة الذهبية” نظرا لأنه في الفترة الزمنية التي تم تحديدها لوضع القائمة، لم يكن أداء ميسي كما كان متوقعا.

وعن سبب تواجد رونالدو في القائمة المختصرة للكرة الذهبية قيل، إن تربع “الدون” على عرش قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية ساعده في ذلك؛ حيث أن رونالدو سجل ستة أهداف في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ليساهم في صعود  مانشستر يونايتد إلى دور الـ16، وأنهى النجم البرتغالي الموسم بـ32 هدفا في 49 مباراة بجميع المسابقات، وكل هذه إنجازات أكثر من كافية لاستمراره في القائمة منذ 18 عاما.