أقدم مجهول على طعن شرطيين، وسط إجراءات أمنية مشددة في لندن حيث يرقد جثمان الملكة إليزابيث الثانية، في وقت يتقاطر مُحبوها لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة.”

وأفادت شرطة لندن في بيان اليوم (الجمعة)، بأنها اعتقلت المشتبه به بعد أن أقدم على مهاجمة الشرطيين اللذين تم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، لافتة إلى عدم وجود دوافع إرهابية وراء الهجوم الذي وقع في ميدان ليستر، مؤكدة أن الاعتداء جنائي.

ومن جانبه، وصف صادق خان عمدة لندن، الاعتداء بالمروع، مُشيرًا إلى أن عناصر الشرطة كانوا يقومون بواجباتهم خلال هذه الفترة المهمة للبلاد.

يُذكر أن هذا الهجوم أتى وسط استنفار أمني مكثف في وسط لندن حيث ترقد الملكة إليزابيث الثانية في قاعة وستمنستر، قبل جنازتها الرسمية المقررة يوم الاثنين المقبل.

واصطف ما يقارب الـ 350 ألف شخص، في طوابير طويلة خلال الأيام الثلاثة الماضية لوداع الملكة التي نقل نعشها الثلاثاء الماضي من إدنبرة إلى العاصمة البريطانية.

والجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث التي توفيت الأسبوع الماضي، أضحت أقدم وأطول زعماء العالم بقاء في السلطة، حيث أنها تولت العرش بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في السادس من فبراير، عندما كانت في الخامسة والعشرين من عمرها.