قال محمد الغامدي، استشاري أورام ورئيس الجمعية السعودية لأورام الجهاز الهضمي، إن هناك معتقدات خاطئة عن السرطان منها أنه ليس له علاج.

ولفت إلى أن المعتقدات الخاطئة أيضا تشمل تجاهل المرض وإهماله لأن علاجه سيزيد المرض أو أن أخذ الخزعة ينشر الورم في مكان آخر، أو أن أخذ العلاج سيؤثر على الجسم بشكل كبير، وذلك بحسب ما ذكره في برنامج سيدتي المذاع على قناة روتانا خليجية.

ولفت إلى أن هناك أنواع مختلفة من العلاج منها العلاج الجراحي، والعلاج الإشعاعي، والكيماوي، والمناعي،وعلاج موجه، وعلاج هرموني، لافتا إلى أن تساقط الشعر مع العلاج يكون مؤقت،

وأكد أنه ليس كل مريض يأخذ الكيماوي، وإنما يتوقف أخذ هذا النوع من العلاج على نوع المرض ومراحله وقدرة المريض على تحمل العلاج الكيماوي، فضلا عن أن ليس كل أنواع العلاج الكيماوي يتسبب في تساقط الشعر.

وأضاف أن بعض مراحل الأورام طبيا لا يمكن الشفاء منها، لكن يمكن التعايش معها بالأدوية والعلاجات لأطول فترة ممكن وفقا لنوع الورم ومكانه وعمر المريض.

ونوه بأنه لا يعرف دراسة علمية محكمة أثبتت أن حليب الإبل علاج لمرض السرطان، أنه لا يوجد منتج نباتي يعالج مرض السرطان لكن قد تستخدم مستخلصات من هذه النباتات في صناعة الأدوية والعلاجات المتعلقة بالسرطان.
هل بالفعل هناك منتج نباتي يعالج مرض السرطان؟..