أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ، رئيس الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين ، على أن المرأة السعودية حققت إنجازات تاريخية ومشرفة في جميع قطاعات رئاسة الشؤون الدينية لخدمة قاصدات الحرمين الشريفين دينيًا .

وأضاف خلال أول لقاء مع القيادات النسائية لرئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام ، أن الرئاسة ستستمر في تمكين المرأة واستثمار العقول والمواهب الشابة لتجويد الأداء في المجالات الدينية وتحقيق الأثر لرسالة الحرمين الوسطية الدينية .

كما خاطب رئيس الشؤون الدينية الكوادر النسائية ، قائلًا “لقد أثبتن كفاءة وجدارة لخدمة القاصدات دينيًا وتحقيق افضل الممارسات المعيارية للحرمين الشريفين دعويًا وإثراء تجربتهن الدينية ، مضيفًا أن الرئاسة ماضية في تتويج المرأة واعطائها الفرص لقيادة العمل في المنظومة الدينية”.

كما أشار إلى تسخير الرئاسة كوادرها البشرية النسائية لتعظيم رسالة الحرمين الدينية الوسطية للعالم واستثمار وسائل التقانة والتطبيقات الذكية لتعضيد المنجزات الدينية بجودة عالية وكفاءة مثلى لقاصدي وقاصدات الحرمين دينيًا .

ولفت السديس إلى تعزيز ثقافة الابتكار وأنسنة الخدمات الدينية النسائية والتوظيف الأمثل لتقنية المعلومات من خلال التحول الرقمي الديني ؛ وذلك لتحقيق التكامل والريادة الدينية العالمية النسائية .