أكد الناقد الرياضي عبدالكريم الزامل أنه يشعر أن هذا التصريح في هذا الوقت ما هو إلا تحسبًا لأي فشل، فإذا حدث لا يتم وضع اللوم على المدرب، أو على الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشار الزامل أن حديثه عن هذه الأزمة هو من ناحية إدارتها، مشيرًا أنه لو كان المدرب صادق فهذه مصيبة، وإن كان اللاعبين صادقين فهذه مصيبتين، على حد وصفه.

وأوضح أن حدوث مثل هذه المشكلة يدل على فشل كبير جدًا للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، مؤكدًا أن المسحل رجل متفاني في عمله ولكنه لا يستطيع قيادة الاتحاد، حيث أن هذه المشكلة لم تحدث في تاريخ كرة القدم السعودية، ولا في العالم كله.

وتابع الزامل أن ما فعله مانشيني هو طرد مستمر لأي لاعب يحاول الاستفسار منه عن شيء، ولم يكن ليتوقف أبدًا، مؤكدًا أنه لا يوجد مشكلة في سؤال اللاعبين عن سبب عدم لعبهم كأساسي.

وأردف أنه يستطيع تصديق هذا الكلام على سلمان الفرج وسلطان الغنام، لكن لا يمكن تصديقه على نواف العقيدي، حيث أن المكافآت التي تصرف في المنتخب تكون ضخمة جدًا.

وطالب الزامل في نهاية حديثه باستقالة ياسر المسحل، أو تعليق أعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم من قبل اللجنة الأولومبية ووزارة الرياضة، مؤكدًا أن الجميع كان يطالب مانشيني بتوضيح الأمر ولكن ليس في هذا الوقت.