تحدث الفنان حسن عسيري عن قصة عمله كسمسار لاعبين كرة القدم، لافتًا أنه من بين أبرز الصفقات التي قام بها كانت صفقات خالد الرويحي وأحمد شوعي.

وقال عسيري خلال لقاء له على برنامج الليوان:” أنه كان في فترة من التشتت وعدم الاتجاه، حيث كان يجرب ويمارس التجارب، وخلال فترة دراسته في الجامعة، عمل في مكتب جريدة الرياض في جدة وواجه بعض الصعوبات.”

وأضاف: كنت أجلس مع خالد قاضي رئيس الصفحة الرياضية في جدة ورأيت كيف كانت هناك فرص للربح، ليس من خلال بيع اللاعبين بل من خلال استقطابهم.

وواصل حديثه:”قمت بتأجير كاميرات كبيرة وجلبت مصورًا لتصوير أحمد شوعي وخالد الرويحي لمدة نصف ساعة لكل واحد منهما، ثم قدمت الفيلمين لخالد قاضي معربًا عن رغبته في التعاون والمساعدة في التواصل مع الشخصيات المناسبة.

وأشار إلى أنه في ذلك الوقت تم نشر خبر في جريدة الرياض بأن الوكيل حسن عسيري يتفاوض مع نادي الوطني للاعب خالد الرويحي خلال تواجده في نادي الاتحاد.

وتابع:” بدأوا في الاتصال بخالد وسأل الأهلي أيضًا، وأصبحت الصفقة مهمة، وكانت المشكلة في أن خالد كان يرغب في الانتقال للأهلي بينما كان الاتفاق بيننا على تقسيم النسبة بالتساوي، ولكنه أراد الأهلي.

ومن جانبه، أوضح أنه بعد ذلك تم التواصل مع الأمير خالد بن عبدالله وتم اللقاء في فندق الدار البيضاء بجدة، حيث تم توقيع العقود بحضور الأمير.

 

وأردف: خلال اللقاء، سأل الأمير خالد عن رغبة خالد الرويحي، وعندما طلبت النسب المالية، تم توزيع مليون ريال على خالد ونصف مليون ريال على عسيري، وتمت الصفقة بنجاح بحيث انتقل الرويحي للنادي الوطني.