حددت أندية روشن أولوية التعاقد لمراكز أخرى غير حراسة المرمى، مما جعل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بدون نادٍ منذ أن غادر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل عشرة أشهرٍ.

ومن المقرر أن ينتقل الحارس دي خيا مجانًا إلى فريقه المقبل، ولن يكلِّف إلا رواتبه، لكنَّ الأخيرة باهظة، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا تليجراف البريطانية.

ورصدت الصحيفة، في تقريرٍ بثَّته الإثنين عبر موقعها الإلكتروني، آخر راتبٍ أسبوعي للحارس الاسباني بـ 375 ألف جنيه إسترليني «نحو 1.75 مليون ريال».

ووفقا للصحيفة فإن المال لا يمثِّل مشكلةً عند أندية روشن، لكنه يشير إلى تركيزها على المراكز الهجومية، ومنح الأولوية لها في إبرام الصفقات، مستدلًا بمحاولة التعاقد مع المصري محمد صلاح، بعد جلب عدد من النجوم.

كما تحدثت الصحيفة عن استعداد أندية روشن لإنفاق مبالغَ كبيرةٍ على الصفقات الصيف المقبل، وإعدادها الميزانيات من الآن، لكنها تربط بين انتقال دي خيا إلى الدوري وإذا ما كان مركز حراسة المرمى سيحظى بمزيدٍ من الاهتمام عند الأندية.

ويكشف التقرير الذي نشرته الصحيفة عن خياراتٍ أخرى أمام دي خيا، بينها الدوري الأمريكي، الذي استقطب الصيف الماضي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة الكرة العالمية ولاعب فريق إنتر ميامي.