دافع علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، عن شقيقه جمال، كعادته، وذلك بعد اتهم أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأخير باستيلائه على ذهب من البنك المركزي المصري.

وقام أحد الأشخاص على منصة إكس بنشر فيديو من محاكمة جمال مبارك وعلق عليه: “صباح الخير يا برنس (علاء مبارك) اسأل جمال فين الـ75 طن دهب دول؟.. اللي مصطفى بكري قال إنه خدهم من البنك المركزي.. صباح الابتسامة والضحك كمان”

ليرد علاء مبارك على الفيديو قائلًا: “ده نشر قصص وأكاذيب كثيرة عن الوالد رحمة الله عليه تعرض لها الأستاذ فريد في المحكمة ودي تعتبر نشر أخبار كاذبة دون أي دليل يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة أعتقد المادة 80 من قانون العقوبات، بس طبعا على قول الفنان أحمد مكي مدام الأكاذيب والكلام على الأسرة وإن ببلك يبقى سو وات.. الأستاذ درش من صغره وهو معروف صباح الخير”.

فيما دافع محامي الأسرة الراحل فريد الديب عن جمال في هذا الصدد مؤكدًا أن البنك المركزي لا يمتلك هذه الكمية من الذهب، وبالبحث نجد أن آخر سحب من البنك كان في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وكان علاء قد هاجم البرلماني المصري مصطفى بكري عدة مرات، حيث وصفه أنه يعاني من الشيزوفرينيا، وهو مرض انفصام الشخصية، وذلك بسبب تناقضاته الكثيرة.