لا يزال الجدل قائماً حول لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق ، والذي تم الكشف عن الكثير من قضايا الفساد التي تسبب فيها في الآونة الأخيرة .

وأمر قاضِ إسباني ، بمثول لويس روبياليس ، المُقال من منصبه ، أمام محكمة محلية في العاصمة مدريد لمرة واحدة على الأقل كل شهر كما يتعين عليه .

كما يتعين عليه أيضًا الكشف عن تاريخ المغادرة والعودة والعنوان الذي ينوي الإقامة فيه أثناء وجوده بالخارج ، عندما يخطط لمغادرة البلاد .

وتحقق محكمة في مدريد منذ يناير 2022 فيما إذا كان روبياليس ارتكب جريمة الإدارة غير السليمة ، عندما اتفق الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع شركة كوزموس المملوكة للاعب برشلونة السابق جيرارد بيكيه ، على إقامة بطولة كأس السوبر الإسبانية في السعودية في صفقة بلغت قيمتها 120 مليون يورو .

ومن جانبه ، نفى رئيس الاتحاد الإسباني السابق ارتكاب أي مخالفات في الصفقة المبرمة مع السعودية بعد شهادته ، حيث قال لوسائل الإعلام “أنا مقتنع أن العدالة ستأخذ مجراها في النهاية ، لم يكن هناك على الإطلاق أي أموال وصلت بطريقة غير شرعية تحت إدارتي”.

وأضاف: “لم يكن هناك أي عرض غير قانوني لاستضافة كأس السوبر ، باختصار ، تصرفنا دائمًا بما يتفق مع القانون الدولي، وتصرفنا بأقصى درجات النزاهة والسعي لتطبيق القانون