أوضح خبير أمن المعلومات المهندس عبد الله الغامدي، الأنشطة الخبيثة التي يمارسها المجرمون على شبكات التواصل الاجتماعي وأضرارها، وذلك عقب مقتل مراهق مصري بطريقة بشعة بتحريض من مراهق آخر يعمل في مجال الدارك ويب.

وأكد أن المجرمون يمارسون في الدارك ويب أعمالهم الإجرامية المختلفة ومنها اختراقات المواقع وبيع بياناتها بمقابل مالي، وذلك بحسب ما ذكره في قناة mbc.

ولفت إلى أنه يتم استقطاب الشباب والمراهقين لهذه المواقع بحجج منها صعوبة تعقب مستخدميها وزوارها وكذلك إمكانية ممارسة أي أنشطة دون إغلاق مواقعها إلا أن ذلك غير صحيح حيث أن العديد من الجهات القانونية تمكنت من إغلاق بعض من هذه المواقع، والقبض على مؤسس هذه المواقع بالتعاون الجهات الأمنية والإنتربول.

وأشار إلى أن تعاون الجهات الأمنية أطلقت في السنوات الماضية تطبيق وأوهمت المجرمين بأنه تطبيق لا يمكن تعقبه ومخصص لأنشطة الدارك ويب، وتم على إثر ذلك القبض 800 مجرم.

ولفت إلى أن الدول العربية تجرم استخدام متصفح الدارك ويب، مضيفا أن الدخول لهذه المواقع تعرض بياناته للاختراق والمسائلة القانونية، داعيا الشباب لعدم الدخول لمثل هذه المواقع حتى ولو بدافع الفضول، بجانب عمل التحديثات اللازمة بأجهزتهم، وتفعيل التحقق بخطوتين.